الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 ماهي شركة التأمين المناسبة ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
طارق



المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 04/07/2012

مُساهمةموضوع: ماهي شركة التأمين المناسبة ..   الأحد ديسمبر 02, 2012 9:09 pm

طرق اختيار شركة التأمين المناسبة

مرحبا ..
اخواني الكرام كيف تختار شركة التأمين ؟؟؟
لقيت لكم الخطوات المهمة التى على اساسها يتم اختيار شركة التأمين

يوجد خمسة خطوات عملية تمثل الدليل المبسط لاختيار تأمين المركبة المناسب. ولتحقيق ذلك دعونا نقرر ما هي التغطية الأنسب والتي تلائم متطلبات كل عميل:

1- ما هو نوع التغطية التي أحتاجها؟
قبل اتخاذ القرار باجراء مكالمة لشركة التأمين والحصول على قيمة اشتراك التأمين, لا بد من أخذ الوقت الكافي لاتخاذ القرار بشأن ماهية التغطية التي ستحتاجها مستقبلا. والتي تنقسم الى تغطيات رئيسية وتغطيات فرعية.

التغطيات الرئيسية: أ- تغطية أضرار ضد الغير. ب- تغطية أضرار ضد الغير + جسم المركبة.

بعض التغطيات الفرعية: أ- خدمة الطريق. ب- تأمين السائق والركاب.

كما أنه يجب الانتباه إلى نسب التحمل المذكورة في وثيقة التأمين وقيمة التحمل تعني القيمة التي يجب دفعها عند فتح ملف حادث في شركة التأمين.

2- اختيار شركة التأمين المناسبة: عندما يتم تحديد الاحتياجات المطلوبة من وثيقة التأمين, يصبح الدور لاتخاذ قرار بشأن اختيار مزود الخدمة المناسب, وهنا لا يجب النظر فقط الى قيمة اشتراك التأمين فحسب, وانما يجب البحث عن خلفية شركة التأمين من ناحية الملاءة المالية للشركة ومركزها المالي ومدى قدرتها على تلبية احتياجات العميل في حالة وجود حادث ما. بعد عملية البحث يصبح من السهل عمل تصفية لمزودي الخدمة القادرين على تلبية احتياجات العميل وبالتالي تصبح عملية الاختيار أسهل من ذي قبل.

3- قرار الاتصال بمزود الخدمة: صبح الآن بامكانك اتخاذ القرار لاجراء مكالمات أو اتصالات بأية صيغة للائحة التي قمت بعملها وذلك لطلب أسعار للتأمين مع التأكد من تزويد الشركات بكامل المعلومات المطلوبة لتقوم الشركة بتزويدك بعرض السعر المناسب بالسرعة الممكنة. ومن الأخطاء الشائعة في هذا المجال هو اهمال ذكر سن سائق المركبة مما يؤدي في بعض الاحيان الى وجود اختلاف فيما بين العرض المرسل من الشركة سابقا وبين السعر الذي يتم دفعه فعليا والذي يؤدي بدوره الى رد فعل سلبي من العميل.

4- قراءة واستيعاب شروط وثيقة التأمين: الآن وبعد أن حصلت على وثيقة التأمين يجب قراءة بنود عقد التأمين (الوثيقة) بتمعن واستيعاب كل نقطة فيها وفي حالة وجود أي بند غامض لا تترددبالاتصال بمزود الخدمة لاستيضاح الأمر والأفضل أن تتم القراءة بتمعن والاستفسار قبل توقيع الوثيقة.

5- فتح ملف حادث: قد تتعرض خلال قيادتك للمركبة الى حادث مروري ولذلك فالأفضل بل من المهم جدا أن تتعلم بعض المبادى الضرورية لكيفية المتابعة مع شركة التأمين فيما يخص الحادث والذي يجعل من هذه العملية سهلة للغايةوتفر الوقت والجهد على كل من مالك المركبة وشركة التأمين.
ارجوا من الله اني وفقت في نقل ما يفيد الجميع
تحياااااااتي لكم جميعاً
[center]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
طارق



المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 04/07/2012

مُساهمةموضوع: رد: ماهي شركة التأمين المناسبة ..   الإثنين ديسمبر 03, 2012 9:03 pm

ولا رد واحد ولا مشاركة واحدة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ماهي شركة التأمين المناسبة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الاسهم السعودية :: منتدى التأمين العام-
انتقل الى: